TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تتقدم 13 مرتبة على مؤشر المراكز المالية العالمية للعام 2024

الكويت تتقدم 13 مرتبة على مؤشر المراكز المالية العالمية للعام 2024
المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتي
الكويت - مباشر: أعلن المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية تقدم مدينة الكويت 13 مرتبة على مؤشر المراكز المالية العالمية للعام 2024.
 
ووفق تدوينة "الأمانة العامة" على موقع التواصل الأجتماعي اليوم الاثنين، حلت الكويت المرتبة الـ69 عالميا من اصل 133 وفي المرتبة الخامسة عربيا وخليجيا. 
 
وقالت إن مدينة الكويت كانت تحتل المركز الـ 82 من أصل 132 مدينة مدرجة على المؤشر المذكور.
 
يُشار إلى أن مؤشر المراكز المالية العالمي يصدر بشكل نصف سنوي(مرتين سنوياً) منذ العام 2007 عن مؤسسة (زد ين) البريطانية ومعهد الصين للتنمية. 
 
ويقيس المؤشر قدرة تنافسية المراكز المالية حول العالم عبر 5مجموعات من العوامل الفعالة وهي رأس المال البشري والبنية التحتية وتنمية القطاع المالي وبيئة الأعمال والسمعة.
 
وتراجعت دولة الكويت 7 مراتب على مؤشر الابتكار العالمي لعام 2024 حيث جاءت بالمرتبة 71 عالميا من أصل 133 دولة، وحلت بذلك في المرتبة الخامسة عربيا بينما حافظت على مرتبتها الرابعة خليجيا لهذا العام.
 
ويصدر مؤشر الابتكار العالمي سنويا منذ عام 2007 عن منظمة الملكية الفكرية بالتعاون مع جامعة كورونيل الأمريكية والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال، ويقيس المؤشر نبض أحدث اتجاهات الابتكار العالمي عبر مدخلات ومخرجات الابتكار.
 
كما يصنّف أداء النظام الايكولوجي للابتكار عبر 7 ركائز أساسية هي: المؤسسات رأس المال البشري والبحوث البنية التحتية، تطوّر الأسواق، تطوّر بيئة الأعمال، مخرجات المعرفة والتكنولوجيا المخرجات الابداعية.